آخر الأخبار
"أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي

​​​​​​​الكشف عن موافقات أولية على تمويل بناء أكبر جسر في العراق ببحيرة حمرين

محليات | 1-10-2019, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت النائب عن محافظة ديالى غيداء كمبش، الثلاثاء (01 تشرين الأول، 2019) عن استحصال موافقات أولية على تمويل بناء أكبر جسر في العراق ببحيرة حمرين شمال شرق ديالى.

وقالت كمبش في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "موافقات أولية، استحصلنا عليها من وزارة الاسكان والبلديات على تمويل بناء جسر عملاق في بحيرة حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة) هو الأكبر من نوعه على مستوى العراق بطول عدة كليومترات".

واضافت كمبش، ان "كلفة المشروع تقدر بين 40-60 مليار دينار وسيجري تضمينها بعد تحديد المبلغ من قبل لجنة فنية ضمن موازنة 2020 بعد نيل موافقة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الذي تعهد بدعم المشروع باعتباره ستراتيجي ونقطة وصل برية مهمة في ديالى وتمثل مطلب عشرات آلاف من المواطنيين كونه يربط بعقوبة بمدن وقرى حوض حمرين وايضا نقطة اتصال مهمة بين ديالى واقليم كردستان".

واشارت كمبش الى ان "المشروع إذا ما تم انجازه سيكون ايقونة هندسية رائعة في ديالى نظرا لموقعه الاستراتيجي وسط بحيرة حمرين وهناك رؤية لتحويل المناطق المحيطة به إلى واحة سياحية تشكل متنفس للعوائل".