آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

متنبئ جوي يتوقع هطول أمطار يوم الخميس المقبل ويتحدث عن ’’طقس متذبذب’’

محليات | 1-10-2019, 03:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، بدء تساقط الامطار في عدد من مناطق البلاد ابتداء من الخميس المقبل، فيما كشف وجود تذبذب بطقس البلاد، نتيجة اندماج تيارات هوائية من اوروبا مع السودان، تندفع نحو العراق.

وقال عطية في تدوينة على موقعه بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم)، إنه "ما تزال خرائط الطقس تشير إلى تأثرمناطق من العراق اضافة الى بلاد الشام ومصر إلى حالات من عدم الاستقرار الجوي اعتبار من يوم الخميس الموافق 3 بالشهر تستمر بتذبذب لغاية الثلث الثاني للشهر".

وعلل أن ذلك بسبب "اندفاع تيارات هوائية باردة في الطبقات العليا من الجو قادمة من اوربا نحو شرق البحر المتوسط، تندمج مع تيارات هوائية مدارية قادمة من السودان مما يسبب تشكل حالات من عدم استقرار متعاقبة".

وتابع أنه "كما شاهدتم بداية تشكل السحب في اجواء البلاد يوم الاثنين وستستمر خلال الايام المقبلة".

وتابع أن "الامطار يوم الخميس ربما تشمل مناطق محدودة من البلاد وهي عموما غير مؤثرة بسبب حرارة الاجواء وربما تكون على شكل قطرات في مدن وسط البلاد".