آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الكشف عن أسباب عقد جلسة مجلس الديوانية في وقت متأخر من ليلة أمس

محليات | 1-10-2019, 02:55 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية 

كشفت عضو مجلس محافظة الديوانية، ضحى القصير، الثلاثاء (1 تشرين الاول 2019) عن أسباب عقد جلسة المجلس في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين.

وقالت القصير لـ(بغداد اليوم) إن "أعضاء مجلس المحافظة وشعورا منهم بالمسؤولية، ونظرا للوضع المرتبك الذي تمر به المحافظة، واستباقا ليوم التظاهرات التي اُعلِنَ عنها عقدوا جلسة استثنائية مسائية".

واضافت أن "أعضاء المجلس يعون أهمية استقرار الوضع السياسي في المدينة، لذلك عقدوا جلستهم وقرروا دعم الحكومة المحلية الحالية حتى انتهاء دورتها".

وكان قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت، اللواء فرقد العيساوي، الإثنين (30 أيلول، 2019) أن طلباً لحصول ترخيص أمني للتظاهر في محافظة الديوانية، لم يصل شرطة المحافظة حتى الآن.

وذكر العيساوي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "هناك تحشيداً إعلامياً بشأن تظاهرة في عموم العراق وبينها الديوانية يوم 1 تشرين الأول"، مضيفاً أن "هذا التحشيد إعلامي فقط ولم يتم تقديم أي طلب رسمي لحصول ترخيص أمني".

واردف: "لا نعرف الجهة التي تتبنى هذه المظاهرات"، لافتاً إلى أن "الأجهزة الأمنية لديها استعدادات كافية، ومستعدة للتصرف وفق أي ضوء".

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أسبوع تقريباً، دعوات للتظاهر في عموم العراق، مستخدمين شعار "نازل اخذ حقي" للتحشيد الشعبي لها، في ظل موجات استياءً متعددة تسود تلك المواقع من الأداء الحكومي بشكل عام، لتلقى دعواتهم تفاعلاً واسعاً، ويؤكد كثيرون، عبر صفحاتهم الشخصية، عزمهم المشاركة بـالتظاهرات المقرر انطلاقها في 1 تشرين الأول.