آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

المجلس الوزاري للخدمات يقر تخصيص 500 مليون دينار لكل محافظة لمعالجة السيول والأمطار

محليات | 30-09-2019, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أقر المجلس الوزاري للخدمات الإجتماعية، الإثنين، تخصيص (500) مليون دينار لكل محافظة لمعالجة السيول والأمطار.
وقال المجلس في بيان، إنه "عقد جلسته الاعتيادية الرابعة برئاسة وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، وجرى خلال الجلسة بحث الواقع الخدمي في المحافظات عموما وأبرز التحديات التي تحتاج إلى معالجات عاجلة لها".
وأقر المجلس، "تخصيص (7 مليارات و500 مليون دينار) لمديريات المجاري في المحافظات عموما من تخصيصات الطوارئ؛ لمعالجة حالات الفيضانات والسيول الناتجة عن الأمطار، بواقع (500 مليون دينار) لكل محافظة، كما وافق المجلس على تخصيص (ملياري دينار) مناصفة بين نادي الزوراء ونادي الميناء الرياضيين من التخصيصات المالية الممنوحة من الشركة العامة لموانئ العراق".

فيما وافق المجلس الوزاري للخدمات، وفقا للبيان، على "إعادة العمل بمشفى سعة (100 سرير) في ناحية سفوان بمحافظة البصرة، خلافاً لقرار سحب العمل إستثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية؛ وذلك للحاجة الماسة لمثل هذا المشروع الحيوي لأبناء الناحية".