آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مجلس البصرة يعتزم مراقبة 700 مشروع بالمحافظة عبر تطبيق الكتروني “متاح للمواطنين”

محليات | 30-09-2019, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشف مجلس محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عزمه مراقبة تنفيذ المشاريع في المحافظة "على مدار الساعة"، بواسطة تطبيق الكتروني "متاح للمواطنين أيضاً".

وقال رئيس المجلس صباح البزوني لـ(بغداد اليوم)، إن "مشاريع البصرة بلغ عددها نحو 700 مشروعا بعد استئناف العمل بالمشاريع المتوقفة سابقاً"، مبينا أن "هذه المشاريع ينبغي مراقبتها ومتابعتها بشكل يومي ومستمر على مدار الساعة، وهذا لايتم إلا عبر طرق الكترونية".

وأضاف البزوني، أن "هناك تطبيقا الكترونيا خاصا سيمكن أعضاء مجلس المحافظة والمواطنين من متابعة مشاريع محافظتهم بكل وضوح وشفافية".

وفي 9 آيار الماضي، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني اطلاق مشاريع خطة المحافظة لـ2019، وشملت في "اعدادها الأولية"، 216 مشروعاً توزعت بين قطاعات التربية والكهرباء والطرق والجسور والمجاري والسكن والأمن، ودعا الشركات حينها إلى التقديم على الدفعة الأولى منها بعد أن صادقت عليها وزارة التخطيط.

وعقب التظاهرات التي شهدتها محافظة البصرة في صيف 2018، احتجاجا على تردي الخدمات وتلوث مياه الشرب وتفشي الفساد والبطالة، والتي تخللها اعمال عنف أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المتظاهرين وعناصر الأمن، أكد رئيس هيأة النزاهة الراحل القاضي عزت توفيق جعفر، أن المشاريع الخدمية المتوقفة والمتلكئة والتي يشوبها الفساد كانت واحدة من أسباب خروج تلك التظاهرات.