آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عضو بالأمن النيابية: السلاح المنتشر بديالى يكفي لتسليح 3 فرق عسكرية

أمن | 30-09-2019, 06:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الإثنين (30 أيلول 2019) إن وفرة السلاح في ديالى كافية لتسليح 3 فرق عسكرية.

وذكر العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفرة السلاح في ديالى حقيقة لا يختلف عليها اثنان، وهي مصدر قلق شعبي نظراً لخطورتها على السلم المجتمعي، بسبب تكرار استخدامها في النزاعات، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا كثر خلال السنوات الاخيرة".

واضاف، أن "وفرة السلاح في ديالى كافية لتسليح 3 فرق عسكرية، ما يظهر حجمها الخطير"، لافتاً إلى ان "حصر السلاح وفق قرارات الحكومة ضروري جداً خاصة وان البعض يمتلك اسلحة متوسطة وثقيلة وصلت الى حد امتلاك هاونات".

واشار عضو لجنة الامن والدفاع النيابية إلى أن "أمن ديالى سيبقى مهدد بوفرة السلاح وتطبيق القانون أصبح لزاماً على الجميع لأن الهدف الوطني هو حماية المجتمع من السلاح والذي يمثل قنبلة موقوتة تهدد الجميع دون استثناء".