آخر الأخبار
خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق

نائب تكشف عن تشكيل خلية لدعم ديالى بقرار من الحلبوسي

محليات | 30-09-2019, 17:29 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت النائب عن محافظة ديالى، غيداء كمبش، الاثنين (30 أيلول 2019)، عن تشكيل خلية لدعم المحافظة بقرار من رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي.

وقالت كمبش في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي قرر تشكيل خلية عمل لدعم ديالى للاهتمام، بإعادة احياء طريق جسر حمرين، وتوفير التخصيصات اللازمة بالتنسيق مع وزارة المالية، بالإضافة الى تبني ملف طرق الموت التي التهمت ارواح المئات من المواطنين، خلال السنوات الماضية".

واضافت، أن "ملف حسم اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة سيكون ضمن الملفات التي ستحظى باهتمام الخلية، فضلا عن حل الاشكالات الادارية حول الصلاحيات بين ديالى والوزارات، فيما يخص المشاريع".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وصل الأحد (29 أيلول 2019)، إلى مدينة بعقوبة في محافظة ديالى.

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وصل، الى مقر عمليات ديالى في أطراف بعقوبة، وكان في استقباله المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وكبار قادة الأمن فيها".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان "الحلبوسي سيتوجه الى مبنى ديوان ديالى لعقد سلسلة اجتماعات موسعة مع الحكومة المحلية ومجلسها، لبحث ملفات متعددة أبرزها الأمن والنازحين واعمار المناطق المحررة".