آخر الأخبار
قبل ارتكابها.. قوّة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب

وزارة الخارجية تكشف تفاصيل عملية السطو المسلح على السفارة العراقية في البرازيل

سياسة | 29-09-2019, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاحد، عن تفاصيل عملية السطو التي تعرضت لها السفارة العراقية في البرازيل امس الأول.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، في حديثه لـ(بغداد اليوم)، أن "عملية السطو التي تعرضت لها سفارة جمهورية العراق في البرازيل لم تسجل أي اضرار على مستوى الوثائق والأموال"، مشيرا الى ان "الاضرار اقتصرت على الأبواب التي تم كسرها من قبل المقتحمون لبناية السفارة".

وبين الصحاف ان "عملية السطو التي تعرضت لها السفارة العراقية في البرازيل حدثت فجر يوم الجمعة الماضي، حيث لم تشهد سرقة أي مبلغ مالي أو وثائق مُهمة"، مشيرا الى ان "وثائق السفارة مؤمّنة بشكل كامل، وعمل السفارة أستُئنف بشكل طبيعي والسُلطات البرازيلية أمنّت الموقع المُحيط بالسفارة".

واكد " مازالت الإجراءات مستمرة قيد التحقيق، وتم إعداد محضر رسمي لدى الشرطة البرازيلية".

وبشأن "القاصة الحديدية"، التي تمت سرقتها من داخل السفارة، بين الصحاف ان "القاصة المذكورة، تم كسرها من قبل المقتحمين وهي لا تتضمن أي وثائق رسمية او مبلغ مالية، سوى وثائق شخصية لاحد العاملين في السفارة، التي اعتقد المقتحمون ان بداخلها أموال".

وكانت السفارة العراقية في البرازيل قد أبلغت في وقت سابق، وزارة الخارجية، بتعرضها لعملية سطو مسلح وسرقة قاصة حديدية مع محتوياتها، ونقلها إلى جهة مجهولة.

وحصلت (بغداد اليوم) على برقية صادرة من سفارة العراق في البرازيل، موجة إلى وزارة الخارجية، بتاريخ (27 أيلول الجاري) تضمنت ابلاغها بأن مبنى السفارة تعرض إلى عملية سطو مسلح من قبل عصابة، اقتحمت السفارة واحتجزت حارس المبنى التابع للشركة الأمنية، وكسرت الباب الرئيسي لمبنى السفارة، واقتحمت ثلاثة مكاتب أخرى.

وأضافت البرقية، أن العصابة سرقت قاصة حديدة عائدة لمحاسب السفارة من محتوياتها كافة، وجرى نقلها إلى جهة مجهولة.