آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

بالصور.. “الصدمة” تفتك بمنازل تجاوز كلفة بناء بعضها نصف مليار دينار وسط البصرة

أمن | 28-09-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشف قائد قوة الصدمة في محافظة البصرة العميد علي محسن مشاري، اليوم السبت، عن هدم منازل سكنية متجاوزة، بلغ سعر بناء بعض منها 500 مليون دينار للمنزل الواحد، إضافة إلى قاعة أعراس يصل سعرها إلى مليار ونصف، عائدة لـ"مافيات عقارية".

وقال مشاري لـ(بغداد اليوم)، إن "قواته باشرت بهدم منازل سكنية وقاعة أعراس مبنية على شوارع خدمية في منطقة الجزائر وسط البصرة، تعود لمافيات عقارية، وتسببت بقطع تلك الشوارع لسنوات"، لافتا إلى "سعر بناء المنزل الواحد من التي تم هدمها يبلغ 500 مليون دينار، في حين يصل سعر بناء قاعة الاعراس إلى مليار ونصف".

وأضاف آمر قوة الصدمة، أن "المتجاوزين على شارع الوفود جرى امهالهم لشهر واحد يقومون خلاله بإزالة تجاوزاتهم بأنفسهم مع رفع الانقاض التي تنجم عن ذلك، وإلا فسيتم اعتقالهم".

وكان العميد علي محسن مشاري قد كشف، في وقت سابق من اليوم السبت (28 أيلول 2019)، عن قيام بعض المتجاوزين في المحافظة بتحويل تجاوزاتهم التجارية إلى سكنية، لاستغلال قرار عدم إزالة هذا النوع من التجاوزات، قبل أن تقوم قواته بهدمها مع التجاوزات الجديدة.

وتشهد عدة محافظات، بينها البصرة وبغداد حملات لإزالة التجاوزات على الطرق والساحات العامة، شملت في البداية التجاوزات السكنية أيضاً، وهو ما أثار ردود أفعال شعبية وسياسية منددة، خاصة مع عدم توفير بدائل، الأمر الذي دفع السلطات المحلية في تلك المحافظات إلى التراجع عن هدم المنازل والعشوائيات، والتركيز على التجاوزات ذات الطابع التجاري.