آخر الأخبار
القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شرقي بغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان

نائب: داعش يشن حرباً اقتصادية على قرى محررة شمال شرقي ديالى

أمن | 28-09-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو مجلس النواب احمد مظهر الجبوري، السبت، أن تنظيم داعش يشن حربا اقتصادية على قرى محررة شمال شرقي ديالى.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "مزارعين اثنين اصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة في بساتين قرية الاصلاح قرب جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة) وهو الاعتداء الـ20 الذي يستهدف قرى ريف الناحية خلال 2019 والذي نفذ من خلال عبوات وقنص وقصف".

واضاف، ان "90% من هجمات داعش تحصل في الاراضي الزراعية لقرى الاصلاح وشيخ بابا وام الحنطة وهي قرى محررة رفضت فكر داعش وساندت القوات الامنية لذا كان التنظيم يستهدفها باستمرار"، مؤكدا ان |اغلب الاعتداءات كانت تستهدف الفلاح باعتبارها المهنة التي تؤمن مصادر رزق لـ80% من الاهالي".

وحذر الجبوري من خطورة الحرب الاقتصادية التي يشنها داعش على القرى المحررة في جلولاء، مبينا ان "الوضع يحتاج الى رؤية امنية لدعم الاهالي في حربهم ضد التنظيم وتامين المناطق الزراعية لتفادي اي حركة نزوح للاهالي اذا ما بقيت الاوضاع على حالها دون اي دعم امني كافي".