آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

مجلس ديالى يعلن قرب حسم ’’القائمة السوداء’’ ويؤكد مطاردة اسمائها في 4 محافظات

أمن | 28-09-2019, 07:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، السبت (28 أيلول 2019)، عن اقتراب القوات الأمنية من حسم ملف ’’القائمة السوداء’’، التي تضم أسماء المتهمين بالإرهاب في المحافظة، بعد اعتقال المئات منهم، ومطاردة بعضهم في محافظات أخرى.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأجهزة الأمنية في ديالى بذلت مساعٍ كبيرة، خلال 2019، في تعقب المتهمين بالإرهاب، المدرجة اسماؤهم على القائمة السوداء، بغية اعتقالهم وتقديمهم إلى القضاء، حتى باتت قريبة من حسم هذا الملف".

وأكد الحسيني، "اعتقال المئات منهم خلال الأشهر الماضية، ومطاردة بعضهم في 4 محافظات قبل القبض عليهم ونقلهم إلى ديالى لاستكمال التحقيقات معهم، وفق مذكرات قبض رسمية".

وأضاف، أن "تعاون الأهالي أسهم في اعتقال العشرات من هؤلاء المتهمين، في كمائن نوعية نصبتها الأجهزة الأمنية"، مبينا أن هذا النوع من التعاون "يمثل خطوة إيجابية تعزز الاستقرار والأمان في ديالى، كما أنه حلقة مهمة في مواجهة المتطرفين".