آخر الأخبار
بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان

لجنة الاحتجاجات الشعبية تدعو لتنظيم وقفة في بغداد للتنديد بحادثة فض اعتصام حملة الشهادات العليا

محليات | 26-09-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعت لجنة الاحتجاجات الشعبية، اليوم الخميس، لتنظيم وقفة في بغداد للتنديد بحادثة فض اعتصام حملة الشهادات العليا بالقوة أمس أمام مقر الحكومة في منطقة العلاوي.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تابعنا وبألم كبير الاعتداءات البشعة على المحتجين السلميين العزل، من حملة الشهادات العليا.. اعتداء اقل ما يقال عنه انه استبداد، وعودة الى عهود غابرة لن تعود، واستهتار بكرامة العراقيين".

وتابعت: "لذا ندعو أهالي بغداد حصرا الى الخروج في وقفة، لمناهضة القمع والعنف، ووضع حدّ للاستخفاف بكرامة المواطن وحقوقه"، منوهة الى ان الوقفة ستكون في "ساحة التحرير، يوم غد الجمعة ٢٧ أيلول، الساعة ٤ عصرا".

وكانت قوة أمنية بضمنها مكافحة الشغب قد فضت، يوم أمس الأربعاء، اعتصاما لحملة الشهادات العليا، أمام مكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في منطقة العلاوي وسط بغداد، بالقوة واستخدام خراطيم المياه، ما أدى إلى سقوط بعض المعتصمين على الأرض، وبينهم نساء، الأمر الذي أثار موجة من السخط على مواقع التواصل الاجتماعي الذي تناقل نشطاء فيه مقاطع مصورة توثق ذلك، إضافة إلى انتقادات من قبل شخصيات سياسية.