آخر الأخبار
العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب

قيادي بالحشد الشعبي يرد على تصريحات الجبير بشأن ’’دعم قطر’’

محليات | 25-09-2019, 06:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصف القيادي في الحشد الشعبي، محمد البصري، الأربعاء (25 أيلول 2019) تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، بشأن تلقي الحشد دعماً مالياً من قطر، بـ "الكذب"، متهماً قطر والسعودية بدعم التنظيمات الارهابية في العراق، على حد قوله.

وقال البصري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية عراقية، وله موازنة خاصة ومن ثم ليس بحاجة لدعم قطر او أية دولة خليجية"، مؤكداً أن "هذه التصريحات محاولة للطعن بالحشد".

وتساءل "منذ متى قطر تدعم الحشد او العراق والمعروف عنها أنها دعمت التنظيمات الارهابية والاجندة التي تريد خراب العراق".

وأضاف، أن "دول الخليج العربي التي تعمل وفق الاجندة الامريكية وترتبط بعلاقة مع اسرائيل لا يروق لها ان يكون العراق قويا وتكون له مؤسسة عسكرية كالحشد الشعبي"، مؤكدا أنهم "يريدون أن يكون العراق ضعيفاً لكن بإرادة الحكومة والشعب لا يزال البلاد قويا بمؤسساته العسكرية وأبنائه".

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، قال الثلاثاء (25 أيلول 2019) إن "قطر تقدم ملايين الدولارات لحزب الله والحشد الشعبي العراقية".