نائب عن سائرون: سندعم عبد المهدي لاختيار مرشحي الدرجات الخاصة بعيداً عن المحاصصة

تخطي بعد :
تصريح خاص 2019/09/22 10:30 1616 المحرر:bh
   

بغداد اليوم- بغداد

أعلن حسن الكناني، النائب عن تحالف "سائرون" المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (22 أيلول 2019) دعم ومساندة ائتلافه لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في اختيار مرشحي الدرجات الخاصة وفق الكفاءة والتخصص و "بعيداً عن المحاصصة"، فيما دعاه إلى "فضح الجهات التي تضغط عليه بهذا الشأن.

وقال الكناني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمام عبد المهدي فرصة ثمينة ليكون جريئاً في اختيار مرشحي الدرجات الخاصة وفق معايير الكفاءة والتخصص والنزاهة"، مؤكداً: "نحن بحاجة الى بناء دولة مؤسسات، والابتعاد عن المحاصصة".

وأضاف أن تحالفه "سيكون داعماً ومسانداً لرئيس الوزراء، باختيار المرشحين بعيداً عن المحاصصة، وتشكيل لجان مختصة لمساعدته في اختيار الشخصيات التي تستحق تلك المواقع"، مطالباً إياه بـ "فضح الجهات التي تضغط عليه للحصول على عدد من الدرجات الخاصة أمام الرأي العام".

وكان النائب عن تيار الحكمة خالد الجشعمي قد دعا عبد المهدي، الخميس (11 تموز 2019)، إلى تشكيل لجنة متخصصة "بعيدا عن مكتبه وعن الكتل السياسية "، لاختيار الشخصيات المرشحة لشغل مناصب الدرجات الخاصة، فيما توعد برفض كتلته للمرشحين الذين تقدمهم الكتل السياسية.


اضافة تعليق


Top