آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

قيادي في الحشد يحذر من مخطط جديد لداعش بمناطق شمال بابل

أمن | 21-09-2019, 16:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل

حذر قيادي في الحشد الشعبي، السبت 21 ايلول 2019، من خطورة تنامي عناصر داعش في مناطق شمال محافظة بابل.

وقال مسؤول قاطع الحشد في مناطق شمال بابل ابو سجاد المعموري، في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم)، إن "منطقة الحصوة وجرف النصر تشهد تنامي لتواجد العناصر الإرهابية فيها، وما حصل يوم الجمعة، من عملية إرهابية نفذها شخص من الحصوة دليل واضح على هذا الحديث".

وأضاف المعموري، أن "هذه المناطق تعد أولى المناطق التي انطلق منها الإرهاب والتنظيمات الإرهابية بعد 2003 ، وبعد ذلك تطور الإرهاب الى ما وصل"، مبيناً أن "السكوت عن إعادة النشاط الارهابي في هذه المناطق امر خطير".

وتابع المعموري، أن "الارهاب أعاد نشاطه بخطط جديدة تحتاج لجهد استخباراتي مكثف وكذلك لتواجد أكبر لقوات الحشد الشعبي"، مشيراً الى أن "التزامن بين تصريحات بعض السياسيين والعمليات الإرهابية الأخيرة يشير لوجود مخطط يستهدف أمن المحافظات الوسطى والجنوبية".

ودعا القيادي في الحشد الشعبي، الاجهزة الامنية وقياداتها إلى "دعم الحشد الشعبي وتمكينه من اجل القضاء على هذه الحواضن".

وكان تنظيم داعش قد أعلن في وقت سابق من، السبت، مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف أمس الجمعة باص ركاب في محافظة كربلاء، وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

وأفادت خلية الإعلام الأمني، الجمعة 20 ايلول 2019، بمقتل 12 شخصا وإصابة 5 آخرين بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة داخل حافلة للركاب في مدخل محافظة كربلاء.

والسبت، أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، أن الأجهزة الأمنية في محافظة كربلاء ألقت القبض على منفذ التفجير، واصفا الهجوم بـ "الاعتداء الإرهابي الجبان".