آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

بابا الفاتيكان يزور مدينة أور الأثرية في ذي قار نهاية العام الحالي

محليات | 21-09-2019, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ذي قار

كشف عضو مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي، اليوم السبت، عن زيارة مرتقبة سيجريها بابا الفاتيكان إلى مدينة أور الاثرية، نهاية العام الحالي.

وقال الغالبي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "زيارة الفاتيكان الى محافظة ذي قار ستكون نهاية العام الحالي، الا اننا نستغرب من عدم اكتراث الحكومتين الاتحادية والمحلية لهذا الحدث المهم".

وأضاف الغالي، أن "بابا الفاتيكان من المؤمل ان يقدم منحا لتطوير مدينة اور الاثرية وانشاء فنادق فخمة لا تكلف موازنة المحافظة والبلاد دينارا واحدا".

وتابع عضو مجلس ذي قار، أن "جميع المقررات والاجتماعات التي تناقش تلك الزيارة التي أعلن عنها بابا الفاتيكان بنفسه، تم تأجيلها الى شعار اخر بسبب الصراعات السياسية في البلاد والمحافظة على وجه الخصوص".

وكان رئيس الهيأة العامة للاستثمار، سامي الاعرجي قد كشف في نهاية شهر آب الماضي، عن اتفاق مع الفاتيكان لتطوير مدينة أور الاثرية، وبيت النبي إبراهيم، في محافظة ذي قار.

وقال سامي الاعرجي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الهيأة العامة للاستثمار، تعمل على تطوير عدة مشاريع كبيرة في محافظة ذي قار، بينها مطار مدينة الناصرية والمناطق الاثارية".

 وأضاف الاعرجي، أن "هناك تعاونا مع منظمات وجهات محلية ودولية مثل الفاتيكان، لإعمار مزار وبيت النبي ابراهيم، وكذلك تراث مدينة أور، فضلا عن انعاش الاهوار، باعتبارها جزءا من التراث العالمي".

 وتابع، رئيس الهيأة العامة للاستثمار: "نحن معنيون بهذه المشاريع من اجل تقديم منجز للتراث الوطني، لكنها تحتاج إلى وقت من أجل انجازها لتكون نقطة جذب للسياحة المحلية والدولية".