آخر الأخبار
اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء

كربلاء تخصص كرفانات النازحين لإسكان المتجاوزين بعد حملات إزالة العشوائيات

محليات | 21-09-2019, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

كشف مجلس محافظة كربلاء، اليوم السبت، عن الآليات البديلة لإسكان المتجاوزين في المحافظة والتي قال بأنها تأتي ضمن خطة اولية بديلة.

وقال نائب رئيس المجلس جاسم الفتلاوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "الحكومة المحلية ومجلس المحافظة لديهم تنسيق عال بخصوص موضوع معالجة المتجاوزين، حيث وبعد الحملة لإزالة التجاوزات التي أوقفت لاحقاً، وضعت خطة مناسبة لإيجاد أماكن بديلة لهؤلاء المتجاوزين".

واوضح الفتلاوي، ان "من بين تلك الخطط وفي المرحلة الاولى تم تخصيص مجمع الكرفانات المخصص للنازحين من اجل اسكان المتجاوزين فيه"، مبينا ان "هذا المجمع يتكون من مرافق كاملة وغرفتين وكل المستلزمات الضرورية للمعيشة موجودة فيه".

واضاف: "في الحقيقة ان عددا من المتجاوزين رفضوا هذا البديل لكن عدد كبير منهم بدأ بعملية ترويج الاسكان في هذه المجمعات وعدد منهم يسكن فعلياً هذه المجمعات"، لافتا الى أن "آلية الاسكان تتم من خلال مديرية بلدية كربلاء حيث يتم ملئ استمارة محددة يتم من خلالها تحديد الدار التي ازيلت بسبب التجاوز ومن ثم معلومات اخرى تمكن المتجاوز من السكن في هذا الكرفان".

وكان مكتب محافظ كربلاء، قرر الخميس (19 أيلول 2019)، وقف عمليات هدم دور المتجاوزين، باستثناء ثمان فئات منها، من بينها من ارتكبوا جريمة قتل، ومن يمتلك قطعة أرض.

التفاصيل أكثر في الرابط هنا