آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

الأنبار تعلن السيطرة على مخاطر فيضانات الفرات في عدد من مناطقها وتشكو المتجاوزين

محليات | 21-09-2019, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار

أعلن مدير الموارد المائية في الأنبار أياد عبد العزيز، اليوم السبت، السيطرة على مخاطر حصول فيضانات في عدد من مناطق الأنبار نتيجة زيادة الاطلاقات المائية من قبل تركيا وسوريا في نهر الفرات.

وقال عبد العزيز في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الاطلاقات العالية بدأت منذ 4 أشهر وقمنا بتخزين المياه القادم من سوريا عبر قضاء القائم في بحيرة سد حديثة ولكنه الآن تقريبا مملوء بالكامل".

وأضاف ان "مديرية الموارد المائية ستقوم بتحويل فائض المياه الى بحيرة الحبانية للسيطرة على مخاطر حصول السيول والفيضانات".

وأشار الى ان "المتجاوزين زادوا في المشكلة وقد أدى ارتفاع المياه لغرق العديد من المقاهي والآليات الموجودة قرب النهر ونحذر الذين يتجاوزن على النهر من مخاطر الغرق وبنفس الوقت فأن الوضع المائي مايزال تحت السيطرة ولدينا حلولا كثيرة لمواجهة الأزمة".

وكان نهر الفرات شهد في وقت سابق، ارتفاعا بمناسيبه ضمن محافظة الأنبار، الأمر الذي أقلق الأهالي في مدينة هيت، شمالي المحافظة، وقد يجربهم على النزوح منها.