آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

الرعاية الاجتماعية في واسط تقطع رواتب مستفيدين منها بينهم 4 أشقاء يعانون من “متلازمة داون”

محليات | 21-09-2019, 15:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة واسط، جواد الشمري، السبت (21 أيلول 2019)، عن قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعي/ الرعاية الاجتماعية، بقطع رواتب بعض المستفيدين منها في واسط.

وقال الشمري في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "المكتب سجل عددا من الحالات الاجتماعية المستفيدة من راتب الرعاية، تم قطعها عنهم لأسباب تتعلق بقانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014".

وأضاف أن "الرعاية قطعت الراتب على شاب مصاب بالتخلف العقلي، لأن والدته مستفيدة من راتب تقاعدي يبلغ 300 الف دينار، علما أنهم يسكنون في منطقة للتجاوز"، مبينا أن "المكتب سجل حالة أخرى عن شاب معاق أيضا تم قطع راتبه لأن والده يعمل كسائق اسعاف في احدى المستشفيات".

وتابع الشمري أن "اخر حالة سجلها المكتب كانت عن 4 اخوة يعانون من متلازمة داون تم قطع راتب احدهم والاخر مهدد بالقطع لأن والدهم يعمل حارس في بلدية المحافظة".