آخر الأخبار
"معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب

الحكيم يدعو الجهات الامنية الى ترصين خططها الاستخبارية وتأمين مداخل كربلاء

سياسة | 20-09-2019, 16:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الجمعة، الجهات الامنية الى ترصين خططها الاستخبارية وتأمين مداخل مدينة كربلاء.
وقال الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "تابعنا بقلق بالغ الخرق الامني الذي شهدته مدينة كربلاء عند احد مداخلها اثر انفجار عبوة ناسفة خلفت عددا من الضحايا، واذ نطالب الجهات الامنية بترصين خططها الاستخبارية والاستباقية وتأمين مداخل المدينة، لاسيما في الايام القادمة التي ستشهد فيها كربلاء زخما كبيرا للزائرين، نعزي ذوي الشهداء وندعوا الله سبحانه أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل".

وكان مصدر أمني في كربلاء، قد افاد الجمعة (20 ايلول 2019)، بوقوع عدد من الضحايا جراء تفجير سيارة مفخخة في سيطرة 54، إحدى مداخل المحافظة.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في سيطرة 54 في مدخل محافظة كربلاء، ما اسفر عن مقتل 12 مواطناً، واصابة
اخرين".
بعد ذلك، افاد مصدر أمني اخر، الجمعة، بالقبض على منفذ التفجير الذي وقع قرب مدخل محافظة كربلاء.
وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية في جهاز الامن الوطني، تمكنت من القاء القبض على الارهابي، الذي نفذ التفجير الذي وقع بالقرب من سيطرة عند مدخل كربلاء".