آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

وزارة التجارة تكشف حقيقة إلغاء مفردات البطاقة التموينية

محليات | 20-09-2019, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نفت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، الغاء مفردات البطاقة التموينية، فيما أشارت إلى اعتماد آلية تجهيز تلك المفردات للمواطنين بدفعة واحدة، ومنع تجزئتها.

وقالت الوزارة في بيان، إن "ملاكاتها تواصل عمليات تجهيز المواد الغذائية الاساسية (السكر، زيت الطعام، والرز والحنطة) مع زيادة في عدد وجبات التجهيز التي تم تقليصها منذ عام 2014 بسبب الازمة المالية التي مرت بها البلاد"، مشيرة إلى "تمكنها، تنفيذا لتوجيهات الوزير محمد العاني، من تجهيز ثمانية وجبات من مجموع عشر وجبات من مادة الطحين بعد نجاح الموسم التسويقي لمحصول الحنطة".

وأضافت، ان "عدد وجبات مادتي السكر وزيت الطعام تم زيادتها الى ثمانية وجبات بعد ان كانت ستة وجبات خلال العام الماضي، في حين يتم تجهيز مادة الرز الى المواطنين"، مؤكدة "استمرار عمليات التجهيز في كافة المحافظات، واعتماد آلية تجهيز المفردات الغذائية دفعة واحدة، ومنع عمليات تجزئتها لمنع حالات التلاعب والزيادة في المبالغ المخصصة وفق القانون".

وأشارت وزارة التجارة، إلى أن "خطة رقابية مشددة تم إعدادها، وتقوم بها الاجهزة الرقابية والتفتيشية، الهدف منها متابعة عمل الوكلاء ووضع آلية بهدف وضع اليد على مكامن الخلل"، نافية "ايقاف عمليات التجهيز للمفردات الغذائية بسبب وجود تخصيصات مالية تكفي لنهاية العام الحالي".

ولفتت إلى "استعداد الوزارة لاجراء تعاقدات جديدة من مناشئ وطنية واجنبية، لتغطية حاجة البطاقة التموينية للاشهر المقبلة".