آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مليونا عجلة تسير يوميًا في بغداد.. ومجلس المحافظة يؤكد: الشوارع لا تستوعب سوى 100 ألف!

محليات | 20-09-2019, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة، أن أكثر من مليوني عجلة تسير، يوميا، في شوارع العاصمة، المهيأة لإستيعاب ما يقارب 100 ألف عجلة فقط.

وقال عضو لجنة الخدمات في المجلس حسون الربيعي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "أكثر من مليوني عجلة تتحرك في شوارع بغداد، في حين أن شوارع العاصمة مهيأة لاستعياب قرابة 100 ألف عجلة فقط، وهو ما يؤدي إلى الاختناقات المرورية الكبيرة".

وأضاف الربيعي، ان "الحل الوحيد للخلاص من مشكلة الاختناقات المرورية التي يعاني منها المواطنين والموظفين على حد سواء، هو تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق".

ويعاني سكان العاصمة غالبا من اختناقات مرورية، خاصة في فترة دوام المدارس والجامعات، ولجأت مديرية المرور العامة في السابق إلى نظام "الزوجي والفردي" بهدف تخفيف الزخم في شوارع بغداد، قبل أن تلغي تطبيقه لاحقاً.