آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

الجيش الإيراني يحذر إسرائيل من التدخل عسكريا في منطقة الخليج

أمن | 20-09-2019, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

هدد القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، اليوم الجمعة، إسرائيل من مغبة التدخل والمشاركة العسكرية في منطقة الخليج وبحر عمان.

وقال عبد الرحيم موسوي، في تصريحات صحفية، نقلتها "سبوتنيك"، إن "الكيان الصهيوني، وفي حال ارتكابه لأي خطأ، فإن عمره سوف يتقلص إلى أقل من 25 سنة"، مستبعداً أن يكون "الكيان الإسرائيلي يمتلك الجرأة على الحضور إلى الخليج وبحر عمان".

وأضاف القائد العام للجيش الإيراني، أن "أي طائرة نشعر أنها سوف تشكل تهديد لنا أو مصدر اعتداء وتريد أن تعبر من حدودنا، سوف نتعامل معها بشكل قاطع ونسقطها".

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم، فرض بلاده حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف البنك الوطني الإيراني، وقال إن "هذه الإجراءات التقييدية هي الأرفع التي تم تطبيقها ضد الجمهورية الإسلامية في أي وقت مضى".

وقال ترامب، أمس الخميس، إنه من الممكن أن ترى إيران ضربة قوية جداً، "فنحن أقوى دولة عسكريا في العالم مع تفوق كبير على الآخرين"، على خلفية اتهام الولايات المتحدة السلطات الإيرانية بالوقوف وراء الضربة على منشأتين حيويتين لشركة "أرامكو" السعودية، يوم السبت (14 ايلول الحالي) والتي أسفرت عن وقف المملكة أكثر من 50% من إنتاجها النفطي.