آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

موسكو: العقوبات الأميركية الجديدة ضد إيران لن تؤثر على موقفنا

سياسة | 20-09-2019, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

اعتبرت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، العقوبات الأميركية الجديدة على إيران غير شرعية، فيما أكدت عزمها مواصلة التعاون مع الجمهورية الإسلامية في القطاع المصرفي. 

وقال مدير القسم الثاني المعني بشؤون آسيا في الخارجية الروسية، ضمير كابولوف، إن "العقوبات الأحادية نعتبرها غير شرعية، وهذه التطورات لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على مواقفنا من إيران".

وأضاف كابولوف، أن بلاده "ستواصل التعاون مع إيران في القطاع المصرفي وفقا لما خططنا له. وهذا الأمر لن يغير شيئا"، بحسب موقع "RT".

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم، فرض بلاده حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف البنك الوطني الإيراني، وقال إن "هذه الإجراءات التقييدية هي الأرفع التي تم تطبيقها ضد الجمهورية الإسلامية في أي وقت مضى".

من جانبه، قال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، أن البنك الوطني الإيراني كان "آخر مصدر تمويل" بالنسبة لسلطات البلاد.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية اتهام الولايات المتحدة السلطات الإيرانية بالوقوف وراء الضربة على منشأتين حيويتين لشركة "أرامكو" السعودية، في 14 ايلول الحالي، والتي أسفرت عن وقف المملكة أكثر من 50% من إنتاجها النفطي.