آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

نائب عن الحكمة يتهم كردستان بـ “المماطلة“ في تنفيذ الالتزامات.. يجب دفع المستحقات

سياسة | 20-09-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رأى النائب عن تيار الحكمة المعارض، حسن فدعم، الجمعة، ان حكومة إقليم كردستان تحاول كسب الوقت والمماطلة في تنفيذ الالتزامات القانونية والدستورية فيما يخص تقاسم الثروات والملف النفطي.

وقال فدعم في حديث خص به (بغداد اليوم): "نحن ندعم الحوارات الحقيقية بين بغداد واربيل، لكننا محبطين من الحوارات الجارية الان ونعتقد ان الاقليم في حواراته الحالية يعمل على التسويف والمماطلة وكسب الوقت".

واضاف ان "حكومة كردستان غير جادة في حواراتها لكننا نتطلع الى حكومة الاقليم الجديدة ونحتاج الى رسائل اطمئنان واضحة من اجل الذهاب باتجاه دعم تلك الحوارات".

واشار الى ان "هناك الكثير من المستحقات المالية لا تزال عالقة في ذمة كردستان، يجب دفعها قبل المطالبة بمستحقات كردستان في مشروع قانون موازنة 2020".

وكان النائب عن تيار الحكمة علي المحمداوي، قد ذكر في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن زيارة رئيس الجمهورية إلى إقليم كردستان، ستنعكس بشكل إيجابي على الوضع السياسي في العراق.

وقال المحمداوي في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الزيارات الاخيرة المتواصلة مع اقليم كردستان مهمة جداً، وستحل الكثير من المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وعلى راسها قضية تصدر النفط ".

وتوقع النائب عن تيار الحكمة، أن "تكون زيارة صالح الأخيرة إلى الإقليم ذات نتائج إيجابية كبيرة، ستنعكس على عموم على وضع العملية السياسية في العراق".