آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الداخلية تعلن القبض على عصابة مختصة بسرقة السيارات وبيعها عبر الفيس بوك

أمن | 20-09-2019, 07:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، الجمعة (20 أيلول 2019)، القبض على عصابة مختصة بسرقة السيارات وبيعها عبر الفيس بوك.

وقال معن في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مفارز مكتب الكرخ لمكافحة سرقة السيارات التابعة لمديرية مكافحة اجرام بغداد، وبعد جمع المعلومات والتحري من قبل المصادر السرية ومتابعة كامرات المراقبة ونصب الكمائن المحكمة، تمكنت من القاء القبض على عصابة وبالجرم المشهود لقيامهم بعدة عمليات سرقة وتسليب للعجلات وضبط بحوزتهم أربعة عجلات مسروقة".

وأضاف البيان أنه "بعد التعمق معهم بالتحقيق اعترفوا صراحة بقيامهم بعدة عمليات سرقة وتسليب للعجلات من المحافظات وتزوير لوحاتها بالإضافة الى تزوير السنويات والوكالات وهويات الاحوال المدنية لتسهيل عمليات التنقل بالعجلات المسروقة وبيعها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) بأستخدام اسماء مستعارة ووهمية وأرقام هواتف بدون عائديات وكذلك استخدام دور سكنية غير عائدة لهم لغرض ايهام المواطنين عند اصطحابهم للدار لغرض اكمال عملية بيع العجلة المسروقة بانه دارهم ".

ولفت إلى أن "الاوراق التحقيقية عرضت على القاضي المختص فقرر توقيفهم وفق احكام المادة (442 ق.ع) واتخذت كافة الاجراءات القانونية بحقهم بصدد القضية".

ولفت البيان إلى أن "مديرية مكافحة إجرام بغداد تدعو المواطنين الذين تعرضوا الى سرقات مماثلة الاتصال بالخط الساخن للمديرية 533 او مراجعة مكتب الكرخ لمكافحة سرقة السيارات ".