آخر الأخبار
نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق البرْبوگ . . و . . الضَّروگ الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى

الخزعلي: واجب الدولة توفير السكن والعيش الكريم قبل إزالة التجاوزات

سياسة | 20-09-2019, 06:36 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الجمعة (20 أيلول 2019)، إن واجب الدولة توفير السكن والعيش الكريم قبل إزالة التجاوزات.

وذكر الخزعلي في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "تطبيق القانون وإحلال النظام بإزالة التجاوزات على الأملاك العامة واجب الدولة ولكن واجبها قبل ذلك توفير السكن المناسب والعيش الكريم وكما نص على ذلك الدستور العراقي في المادة 30".

وأضاف أن "ترتيب الأولويات واختيار التوقيتات المناسبة لكل خطوة دليل على حسن الإدارة وهو ما نأمله من المعنيين".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد انتقد، الأربعاء (18 أيلول 2019)، حملات إزالة التجاوزات التي اطلقتها الحكومات المحلية في بعض المحافظات، مطالبا الحكومة بإنشاء احياء سكنية بحسب الطبقات الاجتماعية.

وكتب الصدر في تغريدة جديدة له على "توتير"، و تابعتها (بغداد اليوم)، أن "تقف بوجه فقير وتهدم بيته الذي هو عبارة عن سقف لا يحميه من برد ومطر وتراب وهو لا يملك منزلاً بديلا ولا عملا او راتباً يستطيع معه تأجير منزل اخر، فهذا امر قبيح".

وطالب الصدر الحكومة بـ"انشاء احياء سكنية حسب الطبقات الاجتماعية"، مضيفا "وهذا ينطبق على الجميع... نعم ينطبق على الخضراء قبل الفقراء".