آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مجلس كركوك: القوى الكردية تعرقل جلساتنا وتنظر للجيش على أنه محتل للمحافظة

سياسة | 20-09-2019, 07:39 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

اتهم عضو مجلس محافظة كركوك محمد خضر، الجمعة (20 أيلول 2019)، القوى السياسية بعرقلة عقد جلسات المجلس، وأنهم ينظرون الى القوات الامنية على أساس أنها قوات محتلة.

وقال خضر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك إرادة سياسية كردية لتعطيل جلسات المجلس، من أجل إيصال رسائل الى بغداد بعدم تحسن الوضع السياسي والأمني في المحافظة بعد عمليات فرض القانون".

وأضاف، أن "كل شيء معطل في المحافظة من مشاريع الى تقديم الخدمات للمواطنين نتيجة الإرادة الكردية"، لافتاً إلى أنهم "يسعون الى إفشال كل شيء".

وأشار الى أن "الكرد لا يزالوا ينظرون الى القوات الأمنية في المحافظة على أنها قوات محتلة، والمحافظة محتلة من قبل الحكومة الاتحادية".

وكشف خضر، الخميس، 19 أيلول، 2019، عن فشل عقد مجلس المحافظة جلسته لالغاء مشروع خصخصة الكهرباء، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وقال خضر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "المجلس يحاول منذ ثلاثة أيام عقد جلسته الا ان محاولاته بات بالفشل نتيجة عرقلة الكرد عقد أية جلسة".

وأضاف، أن "المجلس وصلت له شكاوى كثيرة من المواطنين بشان شركة الخصخصة، لذا طالب أعضائه بحضور الجلسة من اجل إلغاء المشروع، الا ان النصاب القانوني لم يكتمل".