آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

إنشاء أول محطة للبحوث الزراعية في ديالى.. هذه فائدتها للمزارعين

محليات | 20-09-2019, 07:00 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

أعلنت اللجنة الزراعية في مجلس ديالى، الجمعة (20 أيلول 2019)، إنشاء اول محطة للبحوث الزراعية داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة حقي الجبوري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ديالى شهدت انشاء محطة للبحوث الزراعية في منطقة الغالبية (19كم شمال غرب بعقوبة)، والتي تعد الاولى من نوعها في المحافظة".

وأوضح الجبوري، أن "الهدف منها هو إجراء تجارب وبحوث علمية على المحاصيل الزراعية وأنواعها، وتقديم الحلول الناجحة منها إلى المزارعين من أجل العمل على استثمار بذوره وزراعته بكثافة للاستفادة منه كمنتج محلي".

وأضاف، أن "وجود محطة للبحوث الزراعية سيدعم القطاع الزراعي، ويسهم في بلورة الكثير من الحلول الناجحة لمشاكلها، والسعي الى زيادة الانتاج من خلال اعتماد أحدث الاطر سواء في الزراعة او السقي".

وتعد ديالى من المحافظات الزراعية، لوجود مساحات شاسعة من الاراضي والبساتين، التي تدعم الاسواق بكميات كبيرة من المحاصيل والفواكه سنوياً.