آخر الأخبار
غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات

بارزاني للحلبوسي: يجب ان لا يتم التعامل مع إقليم كردستان على انه محافظات

سياسة | 19-09-2019, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، عدم قبول الحكومة الاتحادية بأي ضرر يقع على إقليم كردستان، فيما شدد رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني على ضرورة عدم التعامل مع الإقليم على أنه محافظة.

وذكر مكتب الحلبوسي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني التقى، اليوم، مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وذلك على هامش حفل تخرج الدفعة الأولى لطلبة الجامعة الأمريكية في كوردستان – دهوك".

ونقل البيان، عن الحلبوسي قوله، إن "اللقاء بأحبائنا في إقليم كردستان يعد فرصة طيبة، وأشعر بالسرور عندما أرى الإقليم يتقدم في شتى المجالات"، واصفا العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد بـ "الجيدة".

وأعرب الحلبوسي، عن أمله بـ "الوصول إلى أرضية مشتركة لحلحلة الخلافات، ولن نقبل بوقوع أي ضرر على مواطني إقليم كوردستان، وهذا مبدأ نتمسك به"، مشيراً الى أن "التصريحات المتباينة التي تصدر بشأن إقليم كردستان لا تمثل الموقف الرسمي لبغداد، ولا يوجد أي موقف سياسي سلبي تجاه الإقليم".

بدوره، أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، عن أمله بـ "إمكانية البت في القضايا الخلافية، وقال: "نحن على استعداد لحل الخلافات كافة بموجب الدستور، ويحذونا الأمل بالتوصل إلى حل"، مضيفاً أن "نجاح كوردستان يمثل نجاحاً لكل العراقيين، وإن حسم القضايا الخلافية يصب في مصلحة الجميع".

وشدد بارزاني، على ضرورة "عدم التعامل مع إقليم كردستان على أنه محافظات، وإنما كإقليم مثبت في الدستور"، مؤكدا "أهمية التعاون الأمني بين الجانبين لملاحقة خلايا داعش التي لا تزال تمثل تهديداً في عدد من مناطق البلاد".