آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

واشنطن تصدر تأشيرة دخول لروحاني وظريف لحضور أعمال الجمعية العامة الأممية

سياسة | 19-09-2019, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إصدار واشنطن تأشيرة للرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، ليتمكنا من حضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم البعثة الإيرانية علي رضا مير يوسفي، قوله إن واشنطن أصدرت تأشيرات الدخول لروحاني وظريف، ليحظرا أعمال الجمعية العام للأمم المتحدة.

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن وزيرها محمد جواد ظريف سيتوجه إلى نيويورك، صباح الجمعة، للمشاركة في الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أكد، يوم أمس الأربعاء، أنه "سيسمح" لروحاني وظريف بحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقبل ذلك، اعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أعلن أن المنظمة الأممية على اتصال مع السلطات الأمريكية بغية منح تأشيرات الدخول لروحاني وظريف ليتمكنا من حضور جلسات الجمعية العامة الأسبوع المقبل، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن روحاني قد يلغي زيارته لنيويورك إن لم يتم منح تأشيرة له ولمحمد جواد ظريف، الذي سبق للولايات المتحدة أن فرضت عقوبات عليه.