آخر الأخبار
عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب

بومبيو من أبو ظبي: سأبلغ ترامب بمعلومات هامة تتعلق بهجوم “أرامكو”

عربي ودولي | 19-09-2019, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اطلاعه على "معلومات هامة" تتعلق بالهجوم على "أرامكو" السعودية، فيما أشار إلى عزمه ابلاغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن كيفية التصرف على خلفية الواقعة.

وقال بومبيو، خلال تصريحات صحفية، نقلتها (RT)، وتابعتها (بغداد اليوم)، "يمكنني الآن أن أزود الرئيس ترامب بمعلومات هامة حول الهجوم على أرامكو، وسأبلغه بكيفية التصرف بعد هذه الهجمات".

وأضاف أن "الولايات المتحدة بصدد إنشاء تحالف لردع إيران بعد الهجوم على منشأتين نفطيتين للسعودية"، مؤكدا أن "واشنطن تسعى إلى حل سلمي مع إيران".

وتابع: "ما زلنا نسعى جاهدين لبناء تحالف في إطار العمل الدبلوماسي، فيما يهدد وزير الخارجية الإيراني (محمد جواد ظريف) بالحرب الشاملة والقتال حتى آخر جندي أمريكي، ونحن هنا لبناء تحالف يهدف إلى تحقيق سلام".

وأكد بومبيو، أن "العقوبات الإضافية التي تعتزم إدارة ترامب فرضها على إيران، تهدف إلى منع طهران من تطوير برنامجها الصاروخي وامتلاك قدرات لدعم حزب الله اللبناني والمليشيات الشيعية في العراق".