آخر الأخبار
النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال

خلية الإعلام الأمني تعلن العثور على حقل الغام تابع لداعش في جزيرة مكيشيفة بصلاح الدين

أمن | 19-09-2019, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت خلية الاعلام الامني، الخميس، العثور على حقل الغام تابع لداعش في جزيرة مكيشيفة بمحافظة صلاح الدين.

وقال الخلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ووفقاً لمعلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي، عثرت قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات سامراء على حقل الغام لعصابات داعش الارهابية في منطقه جزيره مكشيفه، عبارة عن عبوات اسطوانية حديدية محلية الصنع تسمى بالقمعية مدفونة على شكل خط مستقيم".

ولفتت الى "تفكيك ٤٩ عبوة ناسفة تحتوي على ١٧ مسطرة و٢١ قداحة تفجير، وقد تم تسليمها الى مفرزه مكافحة المتفجرات التابعة الى مديرية شرطة سامراء".

وبحسب الخلية، فقد "قامت قوة من هندسة ميدان الفرقة الرابعة بالشرطة الاتحادية بواجب تفتيش في جزيرة مكيشيفة، وتمكنت من اتلاف ٥ عبوات قمعية، في حين تمكن فوج طوارئ الخامس في شرطة صلاح الدين من القاء القبض على مشتبه بها وهي شقيقة إرهابي انتحاري مقبور وهي أيضاً زوجة متهم مطلوب وفق المادة ٤ إرهاب، حيث دخلت قاطع المسؤولية بدون علم القوات الامنية باسم مزور، وقد تم إلقاء القبض على المشبه به الذي قام بتزويد القوة  بمعلومات كاذبة على انها شقيقته".

وتابعت: "كما وتمكنت قطعات القيادة ذاتها من القاء القبض على مطلوبين اثنين في مواد قانونية اخرى".