آخر الأخبار
قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة)

القبض على 16 متهماً وضبط أسلحة واعتدة إثر خلاف عشائري بمجلس عزاء في ذي قار

أمن | 19-09-2019, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اعلن قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي، اليوم الخميس، القاء القبض على 16 متهما بالمشاركة في نزاع عشائري، وقع داخل مجلس عزاء، وأدى لمقتل وإصابة 9 أشخاص، وضبط أسلحة واعتدة بحوزتهم.

وقال الزيدي في بيان إن "عملية أمنية نفذت في قضاء سوق الشيوخ / ناحية كرمة بني سعيد ( الكرماشية) اثر خلاف في مجلس عزاء استخدمت فيه الاسلحة النارية، وأدى إلى مقتل وإصابة تسعة أشخاص"، مبينا أن النزاع وقع بسبب "وجود خلاف بين ابناء العمومة نفسها، حيث قام الطرف الاول بمنع الطرف الثاني من الحضور الى مراسيم العزاء ولم يمتنع الأخير، وعند حضورهم حدثت المشاجرة".

وأضاف قائد شرطة ذي قار، أن "قيادة الشرطة قامت، تحت اشرافه، بمداهمة وتفتيش محل الحادث واحكام طوق امني حول المنطقة واجراء التفتيش الدقيق للبحث عن الجناة ومثيري الشجار"، لافتا إلى أن "العملية اسفرت عن القاء القبض على ( 16) متهما وضبط عددا كبير من  الأسلحة والاعتدة، وقد أحيل المتهمون والأوراق التحقيقية إلى المحكمة المختصة".

وأكد، أن "قواتنا الأمنية تستمر بملاحقة المطلوبين من أجل الحفاظ الأمن والاستقرار وحماية ارواح وممتلكات الآمنين"، متوعدا بالقول: "سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة المساس بأمن  المحافظة".

وكان مصدر أمني قد أفاد، في وقت سابق من اليوم الخميس، بمقتل وإصابة 8 أشخاص، بينهم ضابطين أحدهما برتبة مقدم والآخر برتبة نقيب، جراء نزاع عشائري وقع داخل مجلس عزاء في في منطقة الكرماشية جنوبي ذي قار.