آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عضو بائتلاف المالكي يحذر الحكومة من افتتاح منفذ عرعر مع السعودية: سيعبر منه الدواعش

سياسة | 19-09-2019, 09:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم الخميس، الحكومة العراقية من إعادة فتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية لــ"ما يحمله من خطر حقيقي على العراق".

وقال الصيهود، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "منفذ عرعر الحدودي مع السعودية يشكل خطرا حقيقيا على أمن واستقرار العراق، وقد يستخدم من أجل عبور الدواعش إلى الأراضي العراقية لإيصال الدعم للمتواجدين منهم في البلاد".

ودعا القيادي في ائتلاف دولة القانون، الحكومة إلى "عدم التسرع بافتتاح المعبر خاصة في الوقت الحالي، للتبعات الخطيرة التي قد تنتج عن ذلك".

وكان رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي قد أعلن خلال اجتماع تنسيقي عراقي سعودي عقد في مقر وزارة النقل السعودية، في 23 تموز الماضي، وصول نسبة إنجاز وتأهيل منفذ عرعر الحدودي بين البلدين وبناه التحتية إلى 40%، فيما أكد أن، منتصف شهر تشرين الأول القادم، هو موعد تسليم المشروع بالكامل.