آخر الأخبار
بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد

مقترح لإعلان ديالى محافظة نفطية وعضو بمجلسها يؤكد: 90% من ثرواتها غير مستثمرة

محليات | 19-09-2019, 14:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

طالب نائب رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة ديالى، عامر الكيلاني، الخميس (19 ايول 2019)، بإعلان ديالى محافظة نفطية، لما تملكه من احتياطي كبير من النفط والغاز.

وقال الكيلاني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "ديالى تمتلك حقولا نفطية وغازية كبيرة جدا اغلبها لم يستثمر حتى الان، فضلا عن كونها تضم حقول تنتج النفط منذ أكثر من 70 سنة، الامر الذي يستدعي لإعلانها محافظة نفطية".

ودعا إلى "تشكيل شركة حكومية لإدارة ابار النفط والغاز مثل بقية المحافظات"، لافتا الى أن "90% من ثروات الغاز والنفط في المحافظة غير مستثمرة رغم اهميتها في دعم الاقتصاد الوطني بشكل عام وديالى بشكل خاص".

واشار نائب رئيس لجنة الطاقة  في مجلس ديالى إلى أن "استثمار الاحتياطات النفطية والغازية الهائلة في المحافظة سيكون له اثرا ايجابيا في توفير المزيد من فرص العمل والدفع باتجاه خلق قطاعات اقتصادية متعددة".