آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

إطلاق سراح 200 من العاملات في المقاهي اعتقلتهن شرطة البصرة

أمن | 19-09-2019, 07:24 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

افاد مصدر أمني، الخميس (19 أيلول 2019) بإطلاق سراح 200 فتاة يعملن في مقاهي البصرة، تم اعتقالهن بعد اتهامهن بممارسة أمور لا اخلاقية في تلك المقاهي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الفتيات اللاتي تم اعتقالهن واقتيادهن لبناية قيادة الشرطة، تم اطلاق سراحهن بعد أخذ تعهدات منهن بعدم ممارسة الأمور غير الأخلاقية".

وبين المصدر، أن "الأجهزة الأمنية تحفظت على تصوير كاميرات المراقبة وصادرت اجهزة خزن التصوير بعد مداهمتها للمقاهي في شارع الوفود وحي الجزائر".

وكشف المصدر عن "وجود تدخلات ووساطات كبيرة لإطلاق سراحهن بعد دقائق من عملية الاعتقال الجماعي التي نفذتها شرطة البصرة".

وكان مصدر أمني قد أفاد، الاربعاء (18 ايلول 2019)، باعتقال 200 فتاة بتهمة ممارسة "الدعارة" في محافظة البصرة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات امنية من سوات واجهزة امنية اخرى نفذت حملات تفتيش واسعة في مناطق شارع الوفود والجزائر والبراضعية ومناطق اخرى في البصرة"، مبيناً ان "الحملات اسفرت عن اعتقال 200 فتاة يعملن كنادلات في بعض المقاهي، لكنهن يقومن بممارسة الدعارة".

وبين أن "هذه المقاهي تمثل اوكاراً أمنة لمروجي المخدرات الذين يستقطبون الشباب من العائلات الميسورة مالياً، عبر النساء اللواتي يمارسن الدعارة"، مشيراً الى أن "هؤلاء الفتيات يمارسن الدعارة في شقق قريبة من المقاهي التي يعملن بها".