آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

عبد المهدي: توقفنا في الهند وناقشنا مع نيودلهي العلاقات بين البلدين

سياسة | 19-09-2019, 04:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، مع الحكومة الهندية تفعيل اللجنة المشتركة بين بغداد ونيودلهي، إضافة إلى تصدير النفط.

وذكر عبد المهدي في رسالة وجهها إلى الشعب العراقي حول زيارته إلى الصين، التي بدأت صباح اليوم: "ولأن طريقنا يمر عبر الهند لذلك توقفنا لوقت قصير في نيودلهي وبحثنا مع مسؤولين في الحكومة الهندية تفعيل اللجنة المشتركة بين العراق والهند والتي لم تجتمع منذ عام 2013".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى اتفاق الطرفين على "اهمية تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين"، مؤكدا أن "النفط العراقي يحتل المكانة الاولى في استيرادات النفط بالنسبة للهند".

ولفت عادل عبد المهدي إلى، أن "للعراق علاقات تجارية وسياسية وثقافية بالهند تمتد للعصور القديمة".

وكان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي قد توجه، في وقت سابق من اليوم الاربعاء (18 ايلول 2019)، الى جمهورية الصين، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويوم أمس، قال عبد المهدي في لقاء صحافي، إنه "يسعى في زيارته للصين، الى ان يكون العراق رابطاً بين الشرق الأدنى والشرق الأقصى"، مشيرا إلى وجود "صندوق شراكة للاعمارغطاؤه النفط بين العراق والصين، البلد ذو الاقتصاد الضخم والمتكامل".