آخر الأخبار
بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني عمليات دهم وتفتيش في وادي الشاي بقضاء داقوق

دفن 40 جثة مجهولة الهوية في مقبرة بكربلاء.. تعود لهذه المناطق

أمن | 19-09-2019, 03:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مجلس محافظة كربلاء، اليوم الخميس، عن دفن 40 جثة "مجهولة الهوية" في مقبرة المحافظة، تعود لمناطق شمال بابل وبغداد ومدن غربية.

وقال عضو المجلس نافع الميالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "السلطات المحلية قامت بدفن ما يقارب 40 جثة في مقبرة كربلاء الممتدة مع النجف"، مبيناً أن "هذه الجثث عادة ما تأتي من مستشفيات العراق الأخرى، حيث يتم حفظها في ثلاجات الموتى هناك".

وأضاف الميالي، أن "الجثث مجهولة الهوية إذا كانت واضحة المعالم، فيتم تصويرها ورفق الصور ضمن ملف المتوفي، أما الجثث التي تكون مشوهة المعالم فيتم أخذ عينات DVA منها بهدف التعرف على أصحابها".

وأوضح عضو مجلس محافظة كربلاء، أن "الجثث من هذا النوع، إذا كانت عائدة لمحافظات جنوبية فيتم دفنها في مقبرة وادي السلام بالنجف، أما إذا كانت عائدة للمناطق القريبة من كربلاء مثل شمال بابل وبغداد والمناطق الغربية كمحافظة صلاح الدين فتُدفن في كربلاء".

وقبل أشهر، تولت منظمات خيرية دفن جثث "مجهولة الهوية" في مقبرة كربلاء، بعد أن كانت محفوظة لفترة في الطب العدلي بمحافظة بابل المجاورة، قبل أن تهدد كتل سياسية سنية باللجوء للأمم المتحدة، حيث ترجح أن تكون تلك الجثث عائدة لأشخاص من المكون السني قتلوا بعد أحداث حزيران 2014 بشكل انتقامي، وترى أن السلطات لم تبذل ما يكفي للتوصل إلى الجناة أو التعرف على هويات الجثث قبل دفنها.