آخر الأخبار
النزاهـة تحبط محاولـة إدخـال مواد ممنوعـة وتضـبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا

الحلبوسي يصل الى اربيل

سياسة | 19-09-2019, 02:57 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

وصل رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الخميس (19 ايلول 2019)، إلى اربيل .

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الحلبوسي وصل إلى اربيل وكان في استقباله رئيس برلمان إقليم كردستان، ريواز فائق.

ووصل رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء (17 ايلول 2019)، الى محافظة اربيل.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، كشف الأربعاء (18 أيلول 2019)، تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالرئيس العراقي برهم صالح، مؤكداً أن أربعة ملفات تم بحثها خلال اللقاء.

وذكر المكتب، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والرئيس العراقي برهم صالح، بحثا اربع قضايا مهمة خلال لقاء تم بينهما في عاصمة اقليم كردستان أربيل".

واكد بارزاني وصالح، وفقا للبيان، "توطيد علاقات أربيل – بغداد ومواصلة الحوار لحل المشاكل على أساس الدستور".

ولفت المكتب الى ان ذلك "جاء في الاجتماع الذي جرى الثلاثاء، بمشاركة هيأة رئاسة برلمان كردستان ونائبي رئيس إقليم كردستان، ورئيس الوزراء ووزير المالية العراقي، وعدد من مسؤولي حكومة إقليم كردستان".

وأشار الى ان الاجتماع "جرى خلاله التباحث حول الموازنة العامة الاتحادية العراقية لعام 2020 والمادة 140 الدستورية، وصياغة القوانين، وتهديدات ومخاطر الإرهاب والتطرف".

وأضاف: "وتم التأكيد على وحدة صف الأطراف الكردستانية في العراق والقوى العراقية والعمل المشترك بينهم وتوحيد الكلمة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية، والتقدم بعلاقات أربيل – بغداد".