آخر الأخبار
امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح

إدارة القائم تكشف حقيقة استهداف الحشد في البوكمال ليلة أمس

أمن | 19-09-2019, 03:01 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

نفى قائممقام القائم الحدودي، أحمد جديان، الخميس (19 ايلول 2019)، استهداف مقرات للحشد الشعبي، في منطقة البو كمال السورية، المحاذية للعراق.

وقال جديان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات الحشد الشعبي المتواجدة على الحدود لم تتعرض لأي نوع من القصف الذي تم الترويج له في وسائل الإعلام".

وأضاف، أن "قيادة عمليات الحشد الموجودة في القضاء نفت ايضا تعرض قواتها إلى القصف على الحدود أو داخل العمق في البو كمال من الجانب السوري".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، ذكرت وسائل اعلام أن عدداً من الضربات الجوية استهدف مواقع قرب الحدود العراقية.

وذكرت سكاي نيوز عربية، نقلا عن مصدر أمني أن "عدداً من الضربات الجوية استهدفت مواقع في منطقة البو كمال السورية قرب الحدود العراقية".

 وأضافت، أن "هذه الضربات يعتقد انها من طائرات مسيرة"، مشيرة الى انها "اوقعت عدد من القتلى والجرحى".

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم القوات الأميركية، الاربعاء (18 آب 2019) بأنها "المسؤول الأول والأخير" عن الهجمات التي جرت "عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات إسرائيلية حديثة".

واتهم المهندس الأميركيين بـ"إدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية" إلى العراق لـ"تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية"، مهددا بأن يتعامل الحشد الشعبي مع أي طائرات أجنبية تحلق فوق مواقعه من دون علم الحكومة العراقية على أنها "طائرات معادية".