آخر الأخبار
بايدن يعيّن ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

محافظ البصرة يرد على تغريدة الصدر بشأن حملة إزالة التجاوزات

سياسة | 18-09-2019, 14:44 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

علق محافظ البصرة اسعد العيداني، الاربعاء، على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الخاصة بحملات رفع التجاوزات. 
وقال العيداني في بيان، إن "تغريدة السيد مقتدى الصدر لا تتقاطع مع حملة رفع التجاوزات في محافظة البصرة"، مبينا ان "الحملة لا تستهدف الفقراء بل واحد من اهدافها تعويض المعوزين والفقراء ببدائل سواء اصحاب البسطات او السكن". 

وكشف عن "اعداد البسطات النظامية للباعة المتجولين الذين تمت ازالة بسطاتهم العشوائية"، متهما من "قال عنهم البعض بانهم روجوا للحملة على انها ضد الفقير لكنها عكس ذلك".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد انتقد، في وقت ساق من يوم الأربعاء، حملات إزالة التجاوزات التي اطلقتها الحكومات المحلية في بعض المحافظات، مطالبا الحكومة بإنشاء احياء سكنية بحسب الطبقات الاجتماعية.

وكتب الصدر في تغريدة جديدة له على "توتير"، و تابعتها (بغداد اليوم)، "ان تقف بوجه فقير وتهدم بيته الذي هو عبارة عن سقف لا يحميه من برد ومطر وتراب وهو لا يملك منزلاً بديلا ولا عملا او راتباً يستطيع معه تأجير منزل اخر، فهذا امر قبيح".

وطالب الصدر الحكومة بـ"انشاء احياء سكنية حسب الطبقات الاجتماعية"، مضيفا "وهذا ينطبق على الجميع... نعم ينطبق على الخضراء قبل الفقراء".