earthlinktele

عضو بمجلس البصرة: سنلجأ للمحكمة الاتحادية والجهات الدولية بشأن اقامة إقليم المحافظة

تخطي بعد :
سياسة 2019/09/18 18:36 261
   

بغداد اليوم- البصرة

كشف عضو مجلس محافظة البصرة كريم شواك، اليوم الاربعاء، عن استعداد اعضاء مجلس المحافظة المطالبين بأقامة اقليم البصرة للجوء إلى المحكمة الاتحادية والمحاكم الدولية لأقامة الإقليم.

وقال شواك لـ(بغداد اليوم)، ان "أعضاء مجلس البصرة المطالبين بالاقليم، والذين يمثلون ثلثي الأعضاء، سيتوجهون للحكمة الأتحادية"، لافتا الى "مخاطبة مفوضية الانتخابات لمجلس الوزراء باجراء الاستفتاء الخاص بإقليم البصرة لكن الحكومة المركزية لم تستجيب لذلك".

واتهم شواك، حكومة المركز، بـ"الإستهانة بحقوق البصرة ومعاملة البصرة بعنصرية وتعالي، والدليل هو عدم الاستجابة لمطالب البصريين التي طالب بها الجانب الرسمي والشعبي".

وكان شواك، قد تحدث عن موقف الكتل المنضوية ضمن مجلس المحافظة من إنشاء إقليم البصرة، في تصريحات صحفية، قائلا: "أغلب الأحزاب في البصرة شمولية والحزب الشمولي لا يؤيد فكرة إعلان الإقليم، لكن توجد بعض الجهات البصرية ترغب بهذه الخطوة، ونحن مرغمين على قبول الإقليم لأن الحكومة المركزية لا تدير البلد بالشكل المطلوب".

وحول إجراء مباحثات مع ممثلية الأمم المتحدة وممثلي دول مجلس الأمن بين أنه "بصورة منفردة أجرينا بعض الاتصالات مع الأمم المتحدة"، ولفت بشأن موقف الرئاسات الثلاث إلى أن "هناك الكثير من الخروقات الدستورية حصلت دون تدخل رئاسة الجمهورية".


اضافة تعليق


Top