آخر الأخبار
البرْبوگ . . و . . الضَّروگ الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة"

المنافذ الحدودية تضبط 30 طناً من المواد الغذائية غير مصرح بها في منفذ الشيب

محليات | 17-09-2019, 10:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، ضبط ثلاث شاحنات محملة بمواد (البسكت / الجكليت / الكيك)، بسعة 30 طناً في منفذ الشيب بميسان، لافتة الى ان دخول هذه المواد غير مصرح بها.

وقالت الهيأة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تم ضبط ثلاث شاحنات محملة بمواد (البسكت / الجكليت / الكيك)، تم التلاعب باوزانها في منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان، حيث تم ضبطها من قبل ضباط شعبة البحث والتحري في هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد استكمال الإجراءات الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ والدوائر ذات العلاقة".

واضافت: "وبعد تدقيق المعاملات الكمركية تبين أن هناك فارق بالاوزان مقارنة بالمصرح بها في المعاملة الكمركية، حيث كان الفارق في وزن غير المصرح به (30 طنا) مما سبب هدراً في المال العام والتهرب من دفع الرسوم الكمركية"، مشيرة الى "إحالة المخالفات وفق محضر اصولي إلى قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها".