آخر الأخبار
السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب

خالد العبيدي: لن نصوت لرفع الحصانة عن الشيخ علي رغم موقفه باستجوابي

سياسة | 17-09-2019, 05:20 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال وزير الدفاع الأسبق، النائب عن محافظة نينوى خالد العبيدي، الثلاثاء (17 أيلول 2019)، إنه لن يصوت على رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي، رغم موقفه من استجوابه حينما كان وزيراً.

وقال العبيدي في تدوينة عبر حسابه في فيسبوك، إن "عدداً من النواب سألني عن موقفي من التصويت على رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي، وبالرغم إن البعض منهم حاول تذكيري بموقفه من جلسة استجوابي عندما كنت وزيرا للدفاع، إلا اني اوضحت موقفي الثابت وهو: ان العراق بوضعه المتردي الحالي والبؤس الذي يعيشه اهلي في نينوى وباقي المناطق المحررة يحتم عليّ أن اتجاوز كل خلافاتي السابقة انطلاقا من مبدأ: عفا الله عما سلف، وذلك لإيماني ان واجبي الان هو العمل مع اي جهد وطني شريف من اجل رفع الغمة عن العراقيين اولا وخدمة اهلي في نينوى ثانيا".

وتابع قائلاً: "لأنني تابعت فائق الشيخ علي (خلال هذه الدورة على الاقل) ووجدته حريصا على خدمة وطنه وشعبه، فإنني سأكون ومن معي ضد رفع الحصانة عنه، لاسيما وان القضايا المرفوعة ضده لاتتعدى عن كونها تصريحات صحفية وقضايا نشر بإمكان المتضرر (ولاسيما بالنظم الديمقراطية) الرد بنفس الطريقة والوسيلة، كما إني أعتقد أن بقاءه في البرلمان يثري العمل النيابي والتشريعي، مع التأكيد إن من له حق عليه فلن يضيع، وسيأخذه عبر الطرق القانونية بعد انتهاء الدورة البرلمانية الحالية لأن الحصانة سترفع عنه حاله حال كل النواب الآخرين".

وصوت مجلس النواب، الإثنين، 16/ 9/ 2019، على إدراج فقرة رفع الحصانة عن النائب فائق الشيخ علي، ضمن جدول اعماله.

بعدها قال الشيخ علي، في تغريدة على حسابه بتويتر: "أنتم تلعبون بالنار!، لنفترض بعضكم نجح بإدراج فقرة رفع الحصانة عني.. لكن النواب الشرفاء خرجوا من القاعة واختلَّ النصاب، كي لا يصوتوا عليها!، ولنفترض جدلاً بأنكم ستنجحون بالتصويت.. ولن تنجحوا! ولكن تذكَّروا بأن الدور سيأتي عليكم، إنما أنتم تسنون سُنّة سيئة! ولاتَ ساعة مندمِ!".

وأدرج البرلمان، في جدول أعماله لجلسة اليوم الثلاثاء، فقرة التصويت على رفع الحصانة عن النائب ايضاً.