آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

قناة إيطالية تطرد محللًا رياضيًا وجه إهانة عنصرية إلى لوكاكو

رياضة | 17-09-2019, 05:22 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

قررت قناة "توب كالتشيو 24" الرياضية الإيطالية، إيقاف المحلل والخبير الرياضي، لوتشيانو باسيراني، بسبب قيامه بإطلاق تعليقات عنصرية تجاه مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، البلجيكي روميلو لوكاكو.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن "باسيراني مدح لو كاكو بشكل ساخر في حديثه عن مباراة إنتر ميلان وأودينيزي في بطولة الدوري الإيطالي، خلال استضافته في أحد البرامج الرياضية التي تبثها القناة".

وحسب المصادر ذاتها، فإن التعليقات العنصرية دفعت مدير القناة فابيو رافزاني، إلى اتخاذ قرار فوري بإيقاف باسيراني وحظر ظهوره على الشاشة، مقدمًا الاعتذار عن ما بدر من المحلل الرياضي، ومشددًا على أنه لن يتم السماح له بالظهور مرة أخرى على القناة.

وأوضح رافزاني أن"باسيراني قدم اعتذاره، لكن ذلك لم يكن كافيًا مضيفًا أن " باسيراني البالغ من العمر ثمانين عامًا، استعمل للإشادة بلوكاكو تعبيرًا مجازيًّا اتضح أنه عنصري"، وأكد أنه " لا يستطيع تحمل أي نوع من الأخطاء، حتى لو كانت لحظية".

ولم يقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بعد إن كان سيتخذ إجراءات تأديبية في حق المحلل الرياضي أم لا.

وكان المحلل الرياضي قد أشاد بشدة بقدرات لوكاكو وقال إنه يملك قدرات بدنية هائلة، ثم قال ساخرًا إن الطريقة الوحيدة لإيقاف المهاجم البلجيكي هي إعطاؤه عشرة أصابع من الموز ليأكلها، وهو ما اعتبرته القناة تعليقًا عنصريًّا بحق المهاجم البلجيكي.