آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

قيادي بالدعوة يكشف آلية الحزب لخوض انتخابات المحافظات: النصر سيدخل منفرداً

سياسة | 17-09-2019, 05:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في حزب الدعوة رسول ابو حسنة، الثلاثاء (17 أيلول، 2019، عن الاتفاق الذي توصلت اليه قيادات الحزب بشأن انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراءها في نيسان 2020.

وقال ابو حسنة في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "قيادات الحزب اتفقت على خوض الانتخابات المحلية المقبلة في قائمة واحدة فقط".

وأضاف، أن "قائمة ائتلاف دولة القانون، ستكون الوحيدة الممثلة للحزب في انتخابات مجالس المحافظات التي من المقرر أن تجري في نيسان المقبل".

وأوضح، أنه "لغاية الان لا توجد اشارات واضحة من ائتلاف النصر للاندماج في قائمة واحدة"، مرجحاً أن "يمضي النصر في قائمته بعيداً عن الحزب".

وبعد تأجيل متكرر، اتفقت القوى العراقية على إجراء انتخابات مجالس المحافظات في مطلع نيسان ابريل 2020.

وجرت آخر انتخابات محلية في العراق عام 2013، وكان يتعين ان تجرى عام 2016 إلا ان ظهور تنظيم داعش وما تبعه من حرب لطرده ارجأ ذلك.

ولا تشمل هذه الانتخابات اقليم كردستان، وينص القانون على أن المحافظات التي ستخوض المحلية غير منتظمة بإقليم.

وقال البرلمان في بيان إنه "صوت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والاقضية التابعة لها رقم (12) لسنة 2018، لغرض إجراء انتخابات حرة ونزيهة وعادلة لمجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم".