آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عبد المهدي للأمين العام لحلف الناتو: العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لجيرانه

سياسة | 17-09-2019, 04:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال استقباله الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أن العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لجيرانه واشقائه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلفته (بغداد اليوم)، أن "عبد المهدي استقبل، بمكتبه الرسمي، الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ والوفد المرافق له الذي يتكون من القائد الأعلى لقوات الحلف في اوروبا، ومساعدي الامين العام للحلف، وقائد البعثة في العراق ".

وأكد عبدالمهدي بحسب البيان أن "العراق يسير بالإتجاه الصحيح في جميع المجالات ويشهد استقرارا واضحا، فيما اعرب عن شكره لحلف الناتو للمساعدة في قتال داعش وهزيمتها ".

وأضاف أن "الحكومة لديها رؤية واضحة للحلول ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية ونعمل بجد لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة"، مبينا أن "ان سياستنا المتوازنة تخدم استقرار العراق وجميع دول المنطقة ونتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الاقليمية الحالية لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها ولا يمكن ان يتسبب العراق بأذى لأشقائه وجيرانه".

واردف البيان أن "الأمين العام لحلف الناتو، أشاد بتطور وتحسن الاوضاع والمظاهر المدنية "، معبرا عن "تأييد سياسة العراق المتوازنة كعامل توازن اساس في المنطقة .

وتابع أن "حلف الناتو الذي يعمل بموافقة واشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية شريك وداعم للعراق وسيادته ووحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية "، مشيرا الى ان "داعش ألحق ضررا بكل شعوب العالم ويجب القضاء على منابعه وامكاناته المالية والعسكرية ".

وبين الأمين العام لحلف الناتو، أن "الناتو يقوم بمهمة تدريب القوات الأمنية العراقية وتنمية قدراتها وتقوية المؤسسات العسكرية والأمنية".