آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

ضبط 153 طناً من اللحم المجمد أُدخِلَت خلافاً للقانون في ميناء أم قصر

محليات | 17-09-2019, 04:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الثلاثاء (17 ايلول 2019)، ضبط عدد من أعضاء لجنة الفحص الصحية في ميناء أم قصر الشمالي، لموافقتهم على إدخال مواد غذائية خلافا للقانون.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "فريق عمل مديرية تحقيق البصرة، الذي انتقل إلى الميناء، تمكن من ضبط ثلاثة أعضاء في لجنة الفحص الصحية بالجرم المشهود، لقيامهم بإطلاق (153) طنا من مادة اللحم الهندي المجمد والتصريح بصلاحيتها للاستهلاك البشري"، مبينة أنه "نتيجة تدقيق التصاريح الگمرگية أظهرت عدم وجود شهادات مطابقة (شهادة فحص بلد المنشأ)، كما أن المواد الغذائية تم إدخالها بدون إجازات استيراد، إضافة إلى عدم إدخالها في السجلات الرسمية".

وأضاف البيان أن "الفريق تمكن من ضبط التصاريح الگمرگية الخاصة بشركتين أهليـتين، لقيامهما بإخراج البضائع خلافا للضوابط والتعليمات"، لافتا إلى أنه "تم تنظيم محضر أصولي بالمضبوطات في العملية، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختص بقضايا النزاهة في البصرة، الذي قرر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق".