آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

ديالى.. البدء بتنفيذ استراتيجية لإنهاء حركة داعش في حوض الزور

أمن | 17-09-2019, 03:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مجلس محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن البدء بتنفيذ استراتيجية أمنية لتأمين "حوض الزور" شمال شرق المحافظة، الذي تستغله خلايا تابعة لتنظيم داعش في شن هجمات على قاطع وقرى شمال المقدادية.

وقال عضو المجلس حقي الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجهد الهندسي للقوات الأمنية شرع بتنفيذ وشق 6 طرق في قلب حوض الزور شمال قضاء المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة) ضمن استراتيجية أمنية جديدة للانتشار ونصب نقاط مرابطة وتأمين وصول الارتال العسكري الى ضفاف نهر ديالى بشكل مباشرة".

وأضاف الجبوري، أن "فتح هذه الطرق سيسهم في إنهاء حركة بقايا المتطرفين في حوض الزور، عبر مسك الأرض ومنعهم من التسلل إلى محيط بساتين القرى المحررة أو استهدافها بالهاونات، أو نصب العبوات الناسفة، وسيكون لها نتائج مهمة في درء مخاطر الإرهاب عن قاطع وقرى شمال المقدادية بالكامل".

ويعاني "حوض الزور" الزراعي، المعقد من ناحية التضاريس، من توتر أمني منذ عام 2003، إذ استغله تنظيم القاعدة، وتنظيم داعش لاحقا، كنقطة انطلاق رئيسية لشن هجمات على بقية مناطق ديالى، ومنها المقدادية.